جمعية متخرجي جامعة بيروت العربية في البقاع حازت على العلم والخبر من وزارة الداخلية والبلديات بتاريخ 27/11/2008 وسجلت تحت رقم 1759 واتخذت مركز دائم لها في البقاع الأوسط – جديتا ملك وقف البر والإحسان وهي تعتبر إحدى مؤسسات المجتمع المدني التي تسعى بشكل دؤوب لنشر العلم والمعرفة ومساندة الخريجين وتقديم التنمية البشرية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية للمجتمع البقاعي من خلال إطلالتها ومشاركتها في سائر المناسبات الوطنية والخاصة.

 

ومن أهم غاياتها:

- جمع شمل المتخرجين وتوسيع رقعة انتشار جامعة بيروت العربية في البقاع من خلال تنسيقها الدائم مع إدارة الجامعة لإنشاء كليات وفروع نظرية وتطبيقية في البقاع وقد انتقلت في إدارتها من هيئة تأسيسية إلى هيئة إدارية تعاقب على خدمة أهدافها وتحقيق سياستها العديد من الزملاء الخريجين الذين لهم الأيادي البيضاء في صناعة هذا المجد العظيم.

ولن ننسى بأن الجمعية قبل أن حازت على استقلاليتها الدائمة عن جمعية متخرجي جامعة بيروت العربية " الأم " كانت تعد بمثابة فرع لهذه الجمعية في البقاع منذ 26/8/2002 .

وأخيرا" إن الجمعية على أهبة الاستعداد لمواكبة التطورات في شتى الميادين الحياتية والخدماتية والثقافية ولن تبخل على خريجيها وعلى مجتمعها البقاعي بالندوات المتواصلة والنشاطات المتعددة بدعم جامعة بيروت العربية التي لها الفضل الكبير في دعمها ومساندتها لما فيه خدمة الوطن.